عبدالله عنايت : جدة

وقعت ’الفطيم‘، إحدى كبرى شركات الأعمال الإقليمية مع أكبر شركات عرض الأفلام في الهند ’بي في آر‘ المحدودة، مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص تطوير قطاع السينما في منطقة الشرق الأوسط. 

ومن المقرر أن يطرح المشروع المشترك مجموعة من المفاهيم السينمائية التجريبية الفريدة في المنطقة، بما في ذلك دور ’بي في آرز دايركترز كات‘ التي تقدم تجربة جديدة تدمج بين أرقى معايير الترفيه والضيافة.

وقال مروان شحادة، مدير تطوير المجموعة في شركة الفطيم: "تنطوي المنطقة على إمكانات واعدة في عالم السينما ولا سيما السعودية بعد قرار إعادة فتح دور السينما، وتشكل ’بي في آر‘ الشريك المثالي بالنسبة لنا نظراً لسجلها الحافل على مدار 20 عاماً في إبداع وتشغيل مختلف أنواع دور السينما التي تلبي احتياجات الأشخاص الباحثين عن خوض أفضل التجارب". 

وأضاف :" بدأنا بتحديد مواقع في مشاريع ’الفطيم العقارية‘ مثل ’دبي فستيفال سيتي‘ و’فستيفال بلازا‘ الواقع في "بوابة الوصل – جبل علي"، ونتناقش حالياً مع مجموعة من الملّاكين لتأمين مواقع أخرى في دبي والسعودية".

وأوضح أجاي بيجلي، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري لشركة ’بي في آر‘ بأن مذكرة التفاهم مع مجموعة ’الفطيم‘ ستعزز علامتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، لا سيما مع توسعنا في الإمارات ودخولنا للسوق السعودي مع انطلاق قطاع السينما مؤخراً.