عنوان : الخبر

وقعت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" مذكرة تفاهم مع شركة أرقام الاستثمارية "أرقام" بهدف تفعيل دور علاقات المستثمرين بين الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية وتعزيز أفضل ممارستها، بالإضافة إلى إطلاق عدد من المبادرات التي ستسهم في بناء مركز معرفي متكامل لكافة الممارسين. 

ووقع الاتفاقية كل من مدير عام الاتصال وشؤون الشركات لسبكيم الأستاذ عبدالله الحريري، والمهندس طارق عسيري عضو مجلس إدارة شركة أرقام الاستثمارية.

وتأتي هذه الاتفاقية لتعكس التزام كل من "سبكيم" و "أرقام" وسعيهما للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع الاقتصاد، وفتح السوق المالية للمستثمرين الأجانب وتعزيز أفضل الممارسات تزامناً مع إدراج أسواق المملكة العربية السعودية المالية في مؤشرات الأسواق المالية.

 ومن المنتظر أن يعقب توقيع هذه الاتفاقية سلسة من البرامج والمبادرات المجانية المكثفة تشمل العديد من ورش العمل والبرامج التوعوية ومركزاً افتراضياً لتبادل المعرفة بين كافة الممارسين العاملين في الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

من جانبه صرح الأستاذ عبدالله الحريري بأن هذه الاتفاقية تتسق مع الدور الريادي الذي تقوم به هيئة السوق المالية وشركة "تداول" للارتقاء بالقطاع الاستثماري للأسواق السعودية وتأتي مكملة لكافة الجهود المبذولة في هذا السياق.

وأوضح الحريري أن هذه الاتفاقية تنبثق من ايمان الشركة بواجباتها تجاه المجتمع الاستثماري وستركز في المقام الأول على تعزيز تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين، مؤكداً أن سبكيم ومن خلال استراتيجيتها لعلاقات المستثمرين تسعى إلى رفع مستوى الوعي بأهمية علاقات المستثمرين في المملكة، وفتح عدة قنوات للاتصال وبناء العلاقات الفعالة مع كافة أصحاب المصالح والمجتمع المالي.

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ "أرقام" الدكتور رشيد راشد بن عوين عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مشيراً إلى الدور الذي تمارسه "أرقام" في تزويد الممارسين بكافة البيانات والتحليلات المالية المتعلقة بالسوق المالية السعودية بشكل خاص والأسواق الخليجية عموماً. معتبراً أن الاتفاقية تتيح تبادل الخبرات بين الشركتين، الأمر الذي يصب في تعزيز دور علاقات المستثمرين في السوق.

إلى ذلك، اعتبر عضو مجلس إدارة شركة أرقام الاستثمارية طارق عسيري أن الشركة "حملت على عاتقها منذ انطلاقها في 2007 مسؤولية توعية المساهمين"، مشيراً إلى تميّز المحتوى الخاص بـ "أرقام" بطابع تثقيفي للاستثمار في سوق المال، ما جعلها تحظى بمكانة مميزة لدى مجتمع المال والأعمال في المملكة والخليج.