عنوان : الرياض

أعلنت شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار "سامبا كابيتال"، المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية للاكتتاب العام في شركة لجام للرياضة عن نجاح مرحلة اكتتاب شريحة المؤسسات وبناء سجل الأوامر، وذلك بحسب معايير هيئة السوق المالية، وتحديد سعر الاكتتاب عند 52 ريالاً. 
وسجلت عملية بناء سجل الأوامر مجموع طلبات اكتتاب بلغ 6.8 مليار ريال بنسبة تغطية وصلت إلى 831 في المائة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، حيث أن نسبة الصناديق العامة والصناديق الخاصة والصناديق المدارة من قِبل الأشخاص المرخص لهم بلغت 606 في المائة. 

في حين بلغت نسبة المستثمرين غير السعوديين (وتشمل المستثمرين الخليجيين، المستثمرين الأجانب المؤهلين والمستثمرين غير المقيمين من خلال اتفاقية مبادلة مبرمة) نحو 77 في المائة، بينما وصلت نسبة المستثمرين الآخرين (وتشمل المؤسسات الحكومية، الشركات الخاصة، شركات التأمين والأشخاص المرخص لهم) نحو 147 في المائة. 

وبناءً عليه، سيتم مبدئيا تخصيص 15.7 مليون سهم (تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة) للمؤسسات المكتتبة. على أن يتم التخصيص النهائي للمؤسسات المكتتبة بعد انتهاء الاكتتاب من شريحة الأفراد. 

وسيتم طرح 1.571.501 سهم (تمثل 10 في المائة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام) لشريحة الأفراد خلال فترة الطرح اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق الأول من آب (أغسطس) المقبل، حتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق السابع من آب (أغسطس) 2018م. كما سيتم تعديل عدد الأسهم المخصصة لشريحة المؤسسات بناءً على اكتتاب شريحة المستثمرين الأفراد.