عقلا الشمري :  النعيرية

يقوم المجلس البلدي لبلدية محافظة النعيرية بجولاته الميدانية على المشاريع البلدية بالمحافظة بالتنسيق مع الإدارة الفنية بالبلدية حيث زار المجلس مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بالمحافظة , و تابع المجلس أعمال استكمال المرحلة الثانية من المشروع بنسبة انجاز بلغت (95 %) حتى الآن .

و أوضح الأستاذ / مبارك بن شاهر السهلي رئيس المجلس البلدي أنه تم استكمال انشاء خزان الطرد الخاص بالمشروع و تقدر قدرته الاستيعابية بـ 2000 م3 من المياه بغرض ترحيل مياه الأمطار لخارج المدينة عبر خط طرد بطول إجمالي 7600 م طولي والانتهاء من غرفة الترسيب وعمليات الدفان حول المنطقة المحيطة بالخزان بالكامل .

وأكد السهلي أنه عند الانتهاء من مراحل المشروع الحالي ستنتهي معاناة سكان أحياء المحافظة من تجمعات مياه الأمطار , و خاصة أهالي حي المحمدية والفيصلية بسبب كثرة تسربات المياه في الشوارع ، وأضاف أن المشروع الخاص بتخفيض منسوب المياه الجوفية وتصريف مياه الأمطار سيكون الحل الأمثل  .

وتحضى محافظة النعيرية باهتمام المسؤولين واستحداث كافة الخدمات التى يحتاج لها المواطنين والمنطقة عموما ،والمجلس البلدي لايالوجهدا في سبيل تحقيق الرفاهية للمواطنين والمقيمين في المنطقة حيث يقوم بمتابعة جادة لكل المشاريع في المنطقة .

وتعد منطقة النعيرية من الاماكن التي نظرت اليها عين الاصلاحات تماشيا مع رؤية 2030 حيت تعتبر مركز جذب لكثير من الفعاليات التى تدخل السرور على المواطنين من ابناء المنطقة والمقيمين فيها