عائشه الشيخ : الدمام

 نظمت  الهيئة العامة للرياضة في  ألصالة الخضراء في الخبر في ألمنطقة الشرقية برنامج العطاء التوعوي التطوعي تحت مضلة هيئة الرياضة العامة وكالة شئون الشباب وذلك خلال الفترة من تاريخ ١٣ الى ١٦ ذو القعدة الموافق ٢٦ يوليو حتى ٢٩ يوليو من الساعه ٦ مساء حتى ١١ مساء.

 يهدف البرنامج التوعوي الرياضي التثقيفي الى نشر ثقافة الوعي التطوعي من حيث الأمن و السلامة، والصحة، وفكرة لاللتعصب الرياضي وحب الوطن إضافة إلى التخصصات الاكاديمية .

وينقسم الى قسمين تخصصات جامعية هدفها مساعدة الجميع من طالبي الاستفسارسواء عن التحويل او اختيار التخصص او من يرغب  بمعرفة المزيد عن الجامعات،والقسم الثاني قسم ريادة الاعمال لمواكبة رؤية 2030 واتاحت المجال امام طالبي ريادة الاعمال باخذ كافة المعلومات .

ايضا قسم العطاء الذي يجمع نخبة من العلامات التجارية المحلية والعالمية حيث يستطيع الزوار الشراء لقاء كوبونات باسعار مختلفة تصرف من لدي الهيئة وتعطي لذوي الخل المحدود للاستفادة من هذه المبالغ .

وقسم الجهات الحكومية،يشمل المجال التوعوي من ناحية السلامة والصحة ممثلة في الهلال الاحمر والدفاع المدني والمرور والشرطة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات.

كما  عملت على وضع أنشطة ترفيهية لجميع أفراد المجتمع مع الأنشطة التوعوية لجذب انتباه جميع فئات المجتمع وتسهيل وجود جميع افراد العائلة مع بعضهم والاستمتاع بجميع الفاعاليات.

وتمثل الفعالية مبادرة مبتكرة لربط جميع القطاعات للتعاون مع بعضها البعض في توعية الناس باهمية العطاء واثراء جانب المسؤولية المجتمعية  وترسيخ مفهومه العطاء والبذل من اجل الاخرين بين افراد المجتمع