عنوان : الرياض

 أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصقر للتأمين التعاوني (الصقر للتأمين)، في اجتماعها توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الاثنين، إن الجمعية وافقت على زيادة رأس المال من 250 مليون ريال إلى 400 مليون ريال بنسبة زيادة 60%، ليرتفع عدد الأسهم من 25 مليون سهم إلى 40 مليون سهم.

وأضافت الشركة في بيانها، أنها ستقوم بمنح 3 أسهم لكل 5 أسهم، على أن تتم الزيادة عن طريق رسملة 150 مليون ريال (119 مليون ريال من حساب احتياطي الأرباح المبقاة، ومن حساب الاحتياطي النظامي مبلغ 31 مليون ريال).

ولفتت "الصقر للتأمين"، إلى أن تاريخ أحقية أسهم المنحة سيكون لمساهمي الشركة المالكين للاسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين لدى مركز "الإيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الانعقاد.

وأشارت، إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لاتتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأكدت الشركة، أنها تهدف من رفع رأس المال إلى مواكبة نمو وتوسع أعمالها، وتأكيداً لملاءة الشركة المالية.

ووافقعت الجمعية، بحسب البيان، على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس المال والأسهم، والمادة الثالثة من النظام الأساسي المتعلقة بأغراض الشركة، والمادة الثلاثون المتعلقة بدعوة الجمعيات، والمادة الثالثة والأربعون المتعلقة بالوثائق المالية.

وأنهى السهم تعاملاته على ارتفاع نسبته 1.1%، عند مستوى 16.34 ريال.