عنوان : جدة

 أعلنت شركة الأندلس العقارية عن انتهاء أعمال التصاميم الخاصة بالمشروع المشترك مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية القابضة (طرف ذو علاقة)، لإنشاء وتملك وتطوير وتشغيل مستشفى على الأرض المجاورة لمركز الأندلس مول في جدة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمستشفي المقرر بناؤها - (شاملة مساحة القطعة المخصصة للسكن التابع للمستشفى) – نحو 30.25 ألف م2 (مقدمة من الشركة كحصة عينية في المشروع).

وقالت الشركة في بيان على "تداول" إنه من المتوقع أن تبلغ التكلفة الإجمالية المبدئية لتنفيذ هذا المشروع 1.15 مليار ريال.

وأضافت "الأندلس"، أنه تم حصول شركة مستشفى غرب جدة - (شركة المشروع المشترك المملوكة مناصفة بين الطرفين ) - على رخصة بناء مشروع المستشفى الصادرة من أمانة جدة، مع حصولها أيضا على الموافقة الأولية الخاصة بهذا المشروع من المديرية العامة للشؤون الصحية في جدة. 

ووفقا للبيان، تم تعميد مقاول الحفر من قبل الشريك المطور (المجموعة الطبية) لمباشرة تجهيز الموقع وبدء أعمال الحفر، وجار العمل حاليا من قبل الشريك المطور على دعوة المقاولين لتقديم عروضهم لغرض إسناد أعمال بناء الهيكل الإنشائي للمشروع للمقاول الرئيسي .

وأشارت "الأندلس"، إلى أنه من المتوقع - بناءا على التقارير الواردة من الشريك المطور  أن يتم استكمال الأعمال الإنشائية لهذا المشروع خلال الربع الأول من عام 2022، وأن يبدأ التشغيل خلال الربع الثاني من العام المالي 2022.

ولفتت، إلى أنه سيتم تمويل هذا المشروع بشكل رئيسي بالاعتماد على القروض البنكية، وجزئيا من خلال الموارد الذاتية للشركاء.

وأكدت "الأندلس"، أن الأثر المالي لهذا المشروع إيجابيا على نتائج الشركة المالية بعد اكتمال الإنشاء به وتشغيله.