عنوان : واس

 وقّعت وزارة المالية السعودية، اتفاقيات تمويل 17 مشروعاً صحياً وتعليمياً وفندقياً بإجمالي قروض يبلغ 755.81 مليون ريال، وذلك ضمن برنامج الإقراض المحلي، لتعزيز الخدمات الأساسية.

وقالت الوزارة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن إجمالي استثمارات هذه المشاريع، بلغ 1.55 مليار ريال، وتهدف إلى تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار بالمشاريع الخدمية.

وصرح نائب وزير المالية، حمد بن سليمان البازعي، بحسب الوكالة أن توقيع اتفاقيات الاقتراض، يُشكل دعماً لمشاركة القطاع الخاص بالخطط التنموية، وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، أفاد وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات، والمشرف على برنامج الإقراض المحلي طارق عبد الله الشهيّب، أن الاتفاقيات تتمثل في إقامة ثمانية مشاريع صحية تشمل مستشفيات ومجمعات طبية، بـ407.78 مليون ريال، بمدن الرياض، والدمام، وأبوعريش، وجدة، وأبها، وبريدة.

وأشار إلى أن الاتفاقيات تشمل إقامة 8 مشاريع تعليمية بـ 340.74 مليون ريال في مدن الرياض، والمدينة المنورة، وجدة، والدمام، إلى جانب مشروع فندقي فئة 3 نجوم بمدينة جيزان على مساحة تقدر بـ 4،956 متر مربع.

وتأتي هذه الاتفاقيات الموقعة امتداداً لاتفاقيات سابقة وقعتها وزارة المالية خلال هذا العام لتصبح عدد المشاريع التي تم تمويلها 29 مشروعاً، بإجمالي قروض بلغ 1.6 مليار ريال، بإجمالي استثمارات بلغ 3.75 مليار ريال، موزعة على 14 مدينة بالمملكة.

ومول برنامج الإقراض المحلي منذ بداية أعماله 710 مشروعاً تنموياً بقيمة إجمالية تتجاوز 11 مليار ريال.