عنوان : مكة المكرمة

تفقد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، زياد الشيحة، ، عدداً من المشاريع الكهربائية الجديدة التي تم تنفيذها في المشاعر المقدسة ومكة والمدينة، والتي من بينها 13 مشروعاً للنقل الكهربائي ومشاريع مختلفة للتوزيع، لدعم موثوقية الخدمة الكهربائية وتوفير سبُل الراحة للحجاج خلال موسم حج هذا العام 1439هـ.

وقال الشيحة، خلال جولته التفقدية التي اطلع فيها على استعدادات الشركة وخطط مواجهة الأحمال الكهربائية المتوقعة في ظل تزامن موسم حج هذا العام مع فصل الصيف، إن المشاريع الكهربائية الجديدة التي تم تنفيذها في كل من مكة والمدينة والمشاعر المقدسة تأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية.

وأضافت الشيحة، أن هذه المشاريع الكهربائية المتنوعة بالمشاعر المقدسة تم التخطيط لها فور انتهاء موسم حج عام 1438هـ الماضي، وتم تنفيذها على مدار الأشهر الماضية.

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى أن قدرات التوليد المتاحة بالمنطقة الغربية تبلغ 21.75 ألف ميجاوات، وأن فائض التوليد بها يصل إلى 4.84 ألف ميجاوات بنسبة 22.2%.

وشملت المشاريع الكهربائية التي تم الاطلاع عليها 13 مشروعاً في مجال شبكات نقل الطاقة الكهربائية بقدرة (1402 م.ف.أ.) تم تنفيذها من قبل الشركة، إضافة إلى مشاريع تعزيز مغذيات الجهد المتوسط وخدمات الجهد المنخفض بأطوال تصل إلى نحو 398 كيلو متر دائري، وإنشاء 180 محطة توزيع.

وتم إجراء عمليات صيانة للشبكة الكهربائية في العديد من المواقع بالعاصمة المقدسة والمنطقة المركزية، حيث تم إجراء صيانة لـ 1.42 ألف محطة توزيع، و3.65 ألف كبينة توزيع، و 7.28 ألف عداد، و270 مولد احتياطي.

يُذكر أن "السعودية للكهرباء" بدأت العمل في مكتب خدمات المشتركين بمشعر منى ومركز عمليات المشاعر المقدسة لاستقبال طلبات إيصال الخدمة الكهربائية وبلاغات الأعطال والبلاغات التنسيقية في (10 شوال 1439هـ) وتستمر حتى (15 ذو الحجة 1439هـ)، بينما بدأ تنفيذ الخطة التشغيلية في المدينة المنورة بتاريخ (الأول من ذي القعدة 1439هـ) وتستمر حتى (15 محرم 1440هـ).