عنوان : الرياض

كشفت مصادر مطلعة أن صندوق التكنولوجيا العملاق "رؤية سوفت" عين زياد بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، المدير العام لدويتشه بنك أيه جي، مديرا لمكتبه في الرياض. وتأتي الخطوة بهدف بناء فريق عمل في المملكة العربية السعودية.

وكان آل الشيخ قد عمل سابقا مديرا عاما لفرع "دويتشه بنك أيه جي" في المماكة العام 2013. ويحمل آل الشيخ شهادة البكالوريوس في العلوم المالية مع مرتبة الشرف من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما أكمل برنامجاً للإدارة التنفيذية في معهد INSEAD بفرنسا.

ويتمتع زياد آل الشيخ بخبرة تتجاوز العشرين عاما في القطاع المالي والمصرفي وعلى دراية ومعرفة متعمقة بأوضاع السوق السعودية، وتحديدا في مجال أسواق رأس المال والمصرفية الإستثمارية. حيث بدأ مسيرته المهنية في قسم الخزينة في البنك الأهلي التجاري، لتتم ترقيته تدريجياً حتى تولى منصب رئيس قسم مبيعات الإستثمار والمشتقات الاستثمارية في البنك.

 وفي وقت لاحق انتقل ال الشيخ إلى شركة جدوى للاستثمار كرئيس قسم إدارة الثروات. وانضم زياد إلى دويتشه السعودية للأوراق المالية في عام 2010 في منصب رئيس قسم المؤسسات الخاصة، كما تولى بالإضافة إلى ذلك مسؤولية إدارة قطاع العملاء المؤسساتيين ثم تم لاحقا في العام 2013 تعيينه مديرا عاما لفرع البنك الالماني في السعودية.