عنوان : الرياض

وقعت شركة الاتصالات السعودية "STC"، أمس الأربعاء الأول من أغسطس، اتفاقية مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، للنقل التلفزيوني والرقمي والرعايات التسويقية، لمدة 10 سنوات .

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن الاتفاقية تبدأ مع انطلاقة الموسم الجديد للعام (2019/2018)، بمقابل 660 مليون ريال سنويا، وبتمويل ذاتي من مصادر الشركة. 

وأشارت إلى أن الأثر المالي سيكون إيجابيا للشركة على المدى الطويل، إلا أنه لا يمكن حاليا تحديده بدقة لأن ذلك يعتمد على خطة تنفيذ وتقديم تلك الخدمات واشتراكات العملاء فيها.

وتشمل الاتفاقية، بحسب البيان مباريات الدوري السعودي للمحترفين ومسابقات الكؤوس وجميع مباريات المنتخب السعودي الأول التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ونوهت الشركة إلى أن عقد رعاية STC، يعد الأكبر على مستوى المنطقة، فضلاً على أنه الأكبر في تاريخ رعاية مسابقات كرة القدم السعودية. 

وأوضحت الشركة أنه سيتم إطلاق قنوات تلفزيونية جديدة لنقل المسابقات بمسمى قنوات (دوري بلس)، حيث ستتاح من خلالها مشاهدة جميع المباريات عبر خيارات متعددة تشمل قنوات ومنصات تقليدية ورقمية مجانية ومدفوعة تطبق للمرة الأولى.

واشارت إلى أن أول بث رسمي لقنوات وتطبيق دوري بلس، بعد توقيع الاتفاقية سيبدأ من مباراة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة الذي سيجمع الهلال بالاتحاد يوم 18 أغسطس المقبل في العاصمة البريطانية لندن.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC، ناصر بن سليمان الناصر، أن الشركة ستقدّم القيمة المضافة لتجربة مشاهدة المسابقات الرياضية بطرق مبتكرة على كل الشاشات والمنصات التقليدية والرقمية. 

وأضاف الناصر، وفقا لبيان الشركة أن توقيع الاتفاقية التاريخية في قطاع الإعلام يعكس المضي قدماً في استراتيجية STC الجديدة للنمو والتحوّل الرقمي المنسجمة مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وأقرت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم، في يوليو الماضي، إبرام اتفاقية النقل التلفزيوني والرعاية مع شركة الاتصالات السعودية STC، وكل الاتفاقيات التفصيلية المنبثقة عنها.