عنوان : مكة

وقع نائب وزير الحج والعمرة، عبدالفتاح بن سليمان مشاط، مع المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر"، علي بـن ناصر الـعسيري، اتفاقية لربط منظومة المراسلات الحكومية الإلكترونية مع " يسر".

وأكد نائب وزير الحج، اليوم الخميس، أن الاتفاقية تهدف إلى تمكين الوزارة من التواصل مع الجهات الحكومية، من خلال إرسال واستقبال المعاملات إلكترونيا والاستغناء عن الطرق التقليدية الورقية، مما يخفض النفقات ويحسن الأداء ويرفع مستوى الإنتاجية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد عبدالفتاح مشاط، أن توقيع الاتفاقية تعزز تحقيق أهداف رؤية 2030، خاصة في مجال التحول الرقمي واستخدام التقنية لتحسين الخدمات التي تقدمها للعملاء وتسهيل الحصول عليها مما يضمن توفير الوقت والجهد للمستفيد.

وألمح مشاط، إلى أن الوزارة تسعى إلى المساهمة في تحقيق التحول الرقمي على المستوى الوطني، والذي سوف يساعد الوزارة للتواصل مباشره مع قطاعات الدولة الأخرى.

من جانبه أوضح علي عسيري، أن برنامج "يسر" يعمل على دعم الجهات الحكومية لتمكينها من رحلة التحول الرقمي، لتقديم خدمات رقميه ناضجة للمستفيدين، مبينا أن برنامج مرسلات هو برنامج رقمي تقني موثوق وآمن يساعد وزارة الحج والعمرة على رقمنة الاتصالات الإدارية فيما بينها وبين الجهات الحكومية.