عنوان : الدمام

تنظم الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية غدا الأحد ملتقى المعلمين والمعلمات الجدد حيث ينتظم قرابة ٤٤٢ معلما ومعلمة جديدا في برنامج تهيئة يستمر اسبوع الى جانب التدريب على حقائب تدريبية تختص بالجانب المهني والتطويري وذلك بمقر مدارس الحصان بالدمام.  

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية  سعيد الباحص بأن برنامج تهيئة المعلمين والمعلمات يتخلله العديد من المحاور منها حقوق وواجبات المعلم وفرص التطوير المهني والوظيفي وأخلاقيات مهنة التدريس الى جانب الحديث عن نماذج ملهمة من الميدان كما سيكون هناك محور لكيفية علاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي وتقويم المعلم الجديد وسنة التجربة والواجبات الوظيفية للموظف ونبذة على برنامج فارس الخدمة الذاتية.  

 كما ألمح الباحص بأن لقاء مفتوحا سيكون مع مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان مع المعلمين والمعلمات الجدد.  
  
وابان الباحص بأن تعليم المنطقة الشرقية مؤخرا اعتمد توزيع  المعلمين والمعلمات الجدد على مدارس المنطقة وفق المفاضلة والاحتياج وقد تمت مباشرتهم الأربعاء الماضي ١٤٣٩/١١/١٩ . 

وتأتي هذه البرامج للتأكيد على أن المعلم أحد اهم عناصر  العملية التعليمية ، والعامل الأهم في بناء ثروة المجتمع وتكوين جيل واعٍ قادر على مواصلة التقدم وإنتاج المعرفة، ولإسهامه في صناعة التقدم، وصيانة الحضارة، حظي بالرعاية والعناية على كافة الأصعدة  إذ هو صانع الأجيال  وباني الحضارات وعماد التطوير المستمر والتنمية المستدامة، وبذلك استحق كل تقدير وتبجيل فهو صاحب رسالة مقدسة منذ أمدٍ بعيد. 

كما أن التعليم هو ثروة الوطن الأولى، وهو الركيزة الأساسية في تقدم الأمم وسيادتها، وبمشيئة الله سيحقق تطلعات و طموحات حكومتنا الرشيدة  نحو التقدم والازدهار وتحقيق الرؤية الوطنية الطموحة٢٠٣٠  ، والتي تسهم في الارتقاء بمستوى مخرجات العملية التربوية والتعليمية.