عنوان : الرياض

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق خدمة تسجيل الأجهزة اللاسلكية البحرية، وقالت هيئة الاتصالات السعودية في بيان لها ، إن هذه الخدمة تهدف إلى السماح للموردين باستيراد الأجهزة اللاسلكية البحرية بكميات تجارية، بحيث يتم تسجيل هذه الأجهزة من قبل الموردين والحصول على الرخص اللازمة لها عند البيع.

وأضافت الهيئة في بيانها، أن هذه الخدمة ستسهم في تسهيل وتسريع فسح الأجهزة اللاسلكية البحرية، والمساعدة في توفير خيارات متعددة لهذه الأجهزة في أسواق المملكة، وكذلك تسهيل أعمال الصيانة اللازمة لها. 

وأوضحت، أن هذه الخدمة تضاف إلى عدد من الخدمات التي تقدمها والخاصة بأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات مثل: إصدار أذونات فسح الأجهزة، واعتماد الأجهزة، وإصدار شهادات مطابقة للمواصفات الفنية الصادرة عنها. 

ولفتت هيئة الاتصالات، إلى أنها أطلقت في عام 2014، بوابة تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات الإلكترونية المتكاملة مع الهيئة العامة للجمارك؛ لتمكين الموردين من تقديم طلبات أذونات الفسح الجمركي من خلالها ومن ثم إرسال الموافقات للهيئة العامة للجمارك إلكترونياً.

يذكر أن إجمالي عدد أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات المقيدة التي صدر لها موافقة فسح من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر بوابة تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات الإلكترونية في العام 2017 قد تجاوز 31 مليون جهاز.