عنوان : تبوك

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن بدء تشغيل سبعة محطات تحويل كهربائية في منطقة الحدود الشمالية بقيمة إجمالية بلغت 2.1 مليار ريال، وقدرات تصل إلى 3.6 ألف ميجا فولت أمبير.

وقالت الشركة، في بيان لها إن هذه الخطوة تأتي ضمن جهودها لربط المناطق الشمالية بشبكة الكهرباء الرئيسية للمملكة، ودعم مشاريع التصنيع والتعدين بمدينة وعد الشمال.

وبينت "السعودية للكهرباء" أنه تم ربط المحطات السبع بالشبكة الكهربائية عبر خطوط هوائية وأرضية بلغت أطوالها قرابة 1.59 ألف كيلو متر دائري، مؤكدةً أن هذه المحطات تُعد أيضاً نواةً لربط شبكة الكهرباء في المملكة مع نظيرتها المصرية، ومستقبلاً مع الشبكة الكهربائية في أوروبا.

وأشارت إلى أن المحطات ستنقل الطاقة الكهربائية من محطة توليد وعد الشمال المركبة إلى مشاريع التصنيع والتعدين في المدينة، خاصة وأنه تم الشهر الماضي البدء في تشغيل محطة توليد وعد الشمال بقدرة 1.39 ألف ميجاوات منها 50 ميجاوات طاقة شمسية.

وأكدت "السعودية للكهرباء" أن مشاريع محطة توليد وعد الشمال المركبة ومحطات التحويل السبع، بتكلفة إجمالية بلغت 5.8 مليار ريال، ستُسهم في دعم المشاريع الاقتصادية والتنموية المتنوعة في مناطق شمال المملكة.