عائشة الشيخ : الدمام

تُنظم غرفة الشرقية مُمثلة في لجنة الضيافة والترفيه، يوم الخميس 9 أغسطس الجاري، اللقاء الموسع لمشتركي قطاع الضيافة والترفيه بالمنطقة الشرقية، وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام، الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

ويهدف اللقاء، إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز الموضوعات، التي تتعلق بالقطاع في المنطقة الشرقية، وكذلك أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه رواد القطاع وسُبل التغلب عليها.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة الضيافة والترفيه في غرفة الشرقية، حمد بن محمد البوعلي، على أهمية اللقاء في التعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه رواد قطاع الضيافة والترفيه في المنطقة الشرقية، ومن ثمّ وضع الحلول المناسبة لها ورفعها إلى الجهات المختصة، مشيرًا إلى القطاع يلعب دورًا مهمًا في دفع عجلة التنمية، ويخلق المزيد من فرص العمل بين قوى العمل الوطنية، بالإضافة إلى أنه يُحرك النشاط الاقتصادي في أكثر من مجال.

وقال البوعلي، إن مثل هذه اللقاءات من شأنها الإسهام في تدعيم مسارات النمو الآخذة في الارتفاع لقطاع الضيافة والترفيه في المنطقة الشرقية والدفع به نحو مزيدٍ من التقدم والازدهار، لافتًا إلى أن اللقاء يسعى للتوصل إلى خُلاصات إطارية مُحددة من شأنها تدعيم رواد القطاع وكذلك المُقبلين على الاستثمار فيه ودفعهم لأجل تحقيق قفزة نوعية في الأداء، تنقلنا عبّر قاعدة واحدة تتماشى مع رؤية المملكة 2030م، التي اعتبرت القطاع محركًا رئيسيًا للنمو ضمن استراتيجيتها لتنويع القاعدة الاقتصادية.

وكانت غرفة الشرقية، قد استحدثت ضمن لجانها القطاعية لجنة الضيافة والترفيه، في دورة مجلسها الحالية، وذلك لأجل تعزيز الأداء التنافسي للقطاع والارتقاء به في السوق المحلي.