عنوان : الرياض

أعلنت شركة "لازوردي للمجوهرات" ("لازوردي" أو "الشركة")، العلامة الأبرز في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع قطع المجوهرات والمشغولات الذهبية في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن توقيع اتفاقية شراء أسهم تستحوذ بموجبها على 100% من أسهم شركة "ازدياد العربية التجارية" (ازدياد) مالك و مشغل امتياز العلامة التجارية الدولية TOUS في المملكة العربية السعودية.

 ويمثل ذلك تطوراً كبيراً في مسيرة الشركة لتأسيس كيان قوي في قطاع المجوهرات الفاخرة ذات القيمة المعقولة و اضافة مصدر جديد للنمو والربحية، ولا سيما بعد أن أظهرت "ازدياد" ارتفاعاً مستمراً في الإيرادات والأرباح منذ تأسيسها حيث بلغ صافي دخلها لعام 2017 ما قيمته 18.8 مليون ريال سعودي.

وتعتبر TOUSمن العلامات التجارية العالمية الرائدة التي تركز على تقديم منتجات عصرية فاخرة بأسعار مقبولة من خلال شبكتها التي تضم أكثر من 620 متجراً في أكثر من 53 دولة، وهي تتمتع بسجل حافل في هذا المجال يمتد لنحو قرن من الزمن. وتقوم TOUS بتصميم وتصنيع وبيع مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك المجوهرات الراقية من الألماس والذهب والفضة، منتجاتها الاساسية, والحقائب، والعطور، والساعات، والنظارات، والاكسسوارات للنساء والرجال والأطفال على حدٍ سواء. ويعود تاريخ تواجد العلامة في المملكة إلى عام 2008، وهي تمتلك اليوم شبكة تضم 22 متجراً في جميع أرجائها.

 تعليقا على عملية الاستحواذ، قال محمد الشروقي، رئيس مجلس إدارة "لازوردي": "نحن سعداء للغاية لإتمام هذه الصفقة بنجاح، إذ نثق بأنها ستعزز من مكانة ’لازوردي‘ في السوق وستنعكس إيجاباً على إيرادات وأرباح الشركة.، كما تشكل TOUS تكملة لمحفظة ’لازوردي‘ من العلامات التجارية عبر مختلف القطاعات الرئيسية، ولا سيما قطاع المجوهرات الفاخرة مقبولة التكلفة التي تحقق هوامش ربح وأرباح قوية".

ومن جانبه، قال كارلوس سولر-ضفَو، المدير العام التجاري لدى TOUS: "نحن متحمسون للغاية لاغتنام الفرص الكبيرة التي ستأتي بها هذه الشراكة، كما نتطلع إلى تعزيز مكانتنا في المملكة العربية السعودية وتوسيع نطاق أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط عموماً. وقد شهدت أعمالنا نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية حيث تمكنا من تبوء مكانة رائدة في المملكة، ونحن على ثقة تامة بأن ما تمتلكه ’لازوردي‘ من خبرة واسعة وفريق إداري متمرس وسجل حافل سيساعد علامتنا على بلوغ كامل إمكاناتها في المملكة".

ومن المتوقع أن يتم تمويل الصفقة من خلال تسهيلات ائتمانية بنكية وتدفقات نقدية من الأنشطة التشغيلية لشركة "لازوردي".وتخضع عملية الاستحواذ للشروط المعتادة ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الأستحواذ في موعد أقصاه 31أكتوبر 2018.