عنوان : الرياض

 أعلن  معهد المحللين الماليين المعتمدين ، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار ، عن امتثال قسم إدارة الأصول في جدوى للاستثمار إلى معايير الأداء الاستثماري العالمية. وتُعد إدارة أصول جدوى، وهي جزء من شركة جدوى للاستثمار، أول شركة في المملكة العربية السعودية تُعلن امتثالها للمعايير المذكورة، وقد انضمت إلى نحو 1650 شركة حول العالم في تبني تلك المعايير.

تُعتبر معايير الأداء الاستثماري العالمية معايير اختيارية وأخلاقية تستند إلى مبادئ الإفصاح الكامل والتمثيل المُنصف التي يقوم عليها الأداء الاستثماري، حيث يمنح توحيد مقاييس الأداء الاستثماري المستثمرين حول العالم الشفافية التي يحتاجونها لمقارنة وتقييم شركات إدارة الاستثمارات، بما يساهم في تحقيق الأهداف طويلة المدى لبناء الثقة والموثوقية في هذا المجال. ويتطلب تحقيق الالتزام بمعايير الأداء الاستثماري العالمية ما يلي:

التعرف على معايير الأداء الاستثماري العالمية

تحليل قدرة الشركة على الامتثال

بناء البنية التحتية الازمة لتحقيق الامتثال

تنفيذ االمتطلبات المقررة

مواكبة التطورات الحالية

ويتولى معهد المحللون الماليون المعتمدون مسؤولية وإدارة معايير الأداء الاستثماري العالمية، فضلاً عن منحه شهادتي محلل مالي  معتمد (CFA®) وقياس الأداء الاستثماري (CIPM®). 

ويعود الفضل في نجاح المعايير المذكورة إلى تظافر جهود الخبراء على مستوى القارات أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا (المحيط الهادي) وأفريقيا، ممن يساهمون في تشجيع وتطوير تلك المقاييس، بالإضافة إلى التمثيل المحلي من خلال أكثر من 40 راعٍ دولي، من بينها جمعية  المحللين الماليين المعتمدين في المملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن معايير الأداء الاستثماري العالمية تُفيد مجموعتين رئيسيتين، تتمثلان في شركات إدارة الاستثمارات وعملائها الحاليين والمحتملين، بما في ذلك مستشاري الاستثمار الذين يتولون تقييم ومراقبة وتعيين شركات إدارة الاستثمار بالنيابة عن هؤلاء العملاء.
  
من جانبه، صرح السيد/ طارق السديري – الرئيس التنفيذي لجدوى للاستثمار – قائلاً: "إن عرض نتائج الأداء بالشكل الصحيح تُعد من العناصر المهمة في عملية الاستثمار في جدوى، حيث أنه بالالتزام بأساليب احتساب العوائد ومقاييس العرض المقررة من قبل معهد المحللون الماليون المعتمدون، فإننا نؤكد لعملائنا نزاهة نتائجنا وممارساتنا والعمليات التي تنتهجها شركتنا في هذا الصدد. فالامتثال إلى معايير الأداء الاستثماري العالمية والخضوع لتدقيق أطراف ثالثة مستقلة يدل على التزام جدوى بأعلى المعايير المالية العالمية."
 
كما صرح السيد/غانم الغانم – رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في المملكة العربية السعودية وعضو لجنة معايير الأداء الاستثماري العالمية – قائلاً: "نفخر بكون جدوى لإدارة الأصول أول شركة محلية في هذا المجال تُعلن امتثالها، لا سيما في ظل الانفتاح المتزايد للملكة تجاه الاستثمارات الأجنبية، مما سيساعد على الدفع شركات إدارة الأصول الوطنية لتحرّي فرص التوسع خارج السوق السعودي، بما يضمن لها أن تصبح أكثر جذباً للمستثمرين على مستوى العالم."