عنوان : جدة

بدأت القيادة العامة لطيران الأمن العام في المملكة السعودية بتنفيذ المرحلة الأولى من خطتها لموسم حج للعام 1439هـ، حيث تشارك ضمن منظومة رئاسة أمن الدولة، وبمساندة كافة الأجهزة الأمنية والقطاعات الحكومية المختلفة.

وأوضح القائد العام لطيران الأمن، اللواء المهندس حسن بن زايد آل بسام،  أن المرحلة الأولى من الخطة دخلت فعلياَ في طور التنفيذ، وذلك بتمركز الطائرات المشاركة في المواقع المحددة لها في مكة المكرمة والمدينة المنورة قادمة من قواعدها المختلفة، وأفاد آل بسام، أن الطائرات ستقوم بتنفيذ المهام المسندة لها ومن أبرزها مراقبة الحالة الأمنية والحركة المرورية وتقديم الدعم الأمني واللوجستي للقطاعات الأمنية والخدمات الإنسانية ورصد الحجاج غير النظاميين، إضافة إلى دعم وحدة طيران الأمن بمنطقة المدينة المنورة لمواكبة تنقل الحجيج بين المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأشار، إلى أن قيادته تشارك في مهمة حج هذا العام بعدد يناهز 526 مشاركاً من الضباط وضباط الصف والجنود بمختلف تخصصاتهم الفنية والإدارية، وبنحو 21 طائرة متعددة المهام تتمركز في منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة تساندها طائرات أخرى مجهزة في قواعدها وجاهزة للدعم.

وذكر، أن الطائرات مزودة بأنظمة الرؤية الليلية، والكاميرات الحرارية، وتقنيات الاتصال الحديثة والتجهيزات الطبية والإسعافية.