عنوان : جدة

سواء كانت عطلة نهائية أسبوع عاديّة ليومين، أو رحلة تستغرق بضع ساعات في السيارة لتمضية إجازة ممدّدة في موطنك، لا شيء يضاهي حماسة الانطلاق على الطرقات المفتوحة لتمضية وقت ثمين مع العائلة.

الانطلاق في وقت متأخر من الليل:بالرغم من أنّ ذلك ليس ممكناً دائماً، فإنّ تأجيل انطلاقك إلى ما بعد مغيب الشمس يؤدّي إلى تخفيف الحرارة بشكل هائل داخل المقصورة.

 تقدّم فورد تكنولوجيا الإضاءة المتوفّرة التي تجعل من القيادة الليليّة أقلّ إجهاداً أيضاً، على غرار المصابيح الأمامية الديناميكيّة بتقنية LEDوالتحكّم التلقائيّ بالإضاءة العالية،التي يمكنها رصد المركبات القادمة والانتقال تلقائياً إلى الإضاءة المنخفضة إلى أن تمرّ المركبة.

حاجب شمس متطوّر:قد ترى سائقي التاكسي أو سائقي شاحنات التوصيل يضعون صحيفة أو قائمة مطعم على نافذتهم آملين بحجب أشعة الشمس حين تضرب الجهة الجانبية للسيارة، لكنّ حاجب الشمس أكثر مرونةً ممّا تظنّ. يستطيع حاجب الشمس القابل للانزلاقأن يُبعد وهج الشمس القويّ عن عينيك، ما يعزّز راحتك.

الحياة أشبه بالنسيم العليل:آخر شيء قد تريده في فصل الصيف هو أن يتدنّى أداء مكيّف الهواء في المنزل أو في السيارة. احرص قبل الانطلاق على أنّ مكيّف الهواء يحتوي على كمّية الغاز الضروريّة لإبقاء المقصورة مبرّدة.

 تذكّر أنّ الصيانة الملائمة لمكيّف الهواء في سيارتك لديها الكثير من المنافع: فهي توفّر المال، تخفّض كمّية غازات الكربون الكلورينية الفلورينية CFCفي الجو، وتزيد من العمر التشغيليّ لمكيّف الهواء في المركبة.

موسيقى تهدّئ الأعصاب:يمكنك أن تخفّف عنك الإجهاد أثناء الرحلات الطويلة في السيارة من خلال أغنيات الصيف، الأغنيات الضاربة والموسيقى الرائعة. فقد صمّم مهندسو الصوت بشكلٍ مثالي نظام الصوت B&O PLAYالفاخر من Harmanمع 12 مكبّراً للصوت توفّر في مركبات فورد من أجل الحصول على تجربة صوتيّة يقدّرها عشاق الموسيقى. 

ابقَ على المسار الصحيح:قد يبدو الأمر بديهياً، لكن يجب أن تخطّط لمسارك. يتميّز الجيل التالي من التكنولوجيا المنشّطة صوتياً لدى فورد، نظام المزامنة SYNC®3، الذي يضمّ ميزة التوافق مع AppleCarPlayوAndroid Auto، بتصميم وميّزات جديدة سهلة الاستخدام. 

تعرض شاشة LCDالملوّنة العاملة باللمس التي يسهل قراءتها وظائف الهاتف والصوت والملاحة.تسمح لك ميزة الملاحة في نظام المزامنة SYNC 3بالبحث بسهولة عن المعالم المهمّة، على غرار مبنى معيّن أو نقطة التقاء، وحفظها كمرجع للمستقبل. هذا يقلّص الوقت الذي نحتاج إليه للبحث عبر القوائم أو الخرائط للمساعدة على جعل يومك أكثر إنتاجيّةً.