عنوان : مكة المكرمة

أكد معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط ، أن الوزارة في إطار مواكبتها لرؤية المملكة 2030 تعمل على وضع معايير ثابتة للعمل المؤسسي المبدع تعتمد على المعايير العالمية التي تم التوصل لها من خلال تجارب ومعارف تراكمية، علاوة على الاستفادة من التجارب المحلية والخبرات السابقة.

وبين في كلمة خلال " ملتقى الجودة والتميز المؤسسي "،الذي نظمه المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل  أمس ،بحضور وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف، ومدير عام إدارة شؤون حجاج الداخل بالوزارة فايز بن سعيد البركاتي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المجلس التنسيقي، أن وزارة الحج والعمرة تحرص على التطوير المستمر والعمل المؤسسي سواء داخل الوزارة أو في القطاعات التي تشرف عليها، عاداً ما حققه قطاع حجاج الداخل في مجال الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، نقلة نوعية على مستوى الأداء والنتائج .

وشهد أعمال الملتقى في يومه الأول دورة تدريبية عن مفهوم وأهمية الجودة والتميز المؤسسي ومبادئه ومعاييره وتطبيقاته لدى منشآت حجاج الداخل.

يذكر أن المجلس التنسيقي يحرص على إقامة ملتقى سنوي للجودة بالتزامن مع اقتراب موسم الحج؛ بهدف مساندة ودعم قطاع حجاج الداخل بأفضل الإجراءات العالمية في إدارة الأعمال التنفيذية؛ مما يعين على تقديم خدمات مميزة ونوعية لحجاج بيت الله الحرام.