عائشة الشيخ : الدمام

هناك العديد من المستخدمين الذين يعتمدون كثيرًا على اختصارات لوحة المفاتيح في جميع أعمالهم على حواسب macOS. ونظرًا لوجود كثير من الاختصارات المُتشابهة عبر التطبيقات مثل النسخ واللصق والتراجع والإعادة وغيرها من الاختصارات الخاصة بكل تطبيق، فإنه من الأفضل أن يكون أي مستخدم على عِلم بهذه الاختصارات واستخدامها بشكل منتظم لزيادة الإنتاجيّة وتعدّد المهام. في الواقع هناك طريقة لعرض جميع الاختصارات المُتاحة لاستخدامها في أي تطبيق كاالتالي :

خطوة 1: على حاسب macOS، قُم بزيارة موقع  mediaatelier.com/CheatSheet، وحمّل تطبيق CheatSheet الرائع، وهو الذي يجلب لك جميع اختصارات لوحة المفاتيح المُتاحة. هذا التطبيق مُتاح للتحميل بشكل مجاني تمامًا.

خطوة 2: افتح ملف ZIP الذي تم تنزيله من مجلد التنزيلات، ثم اسحب الملف المُستخرج بعنوان CheatSheet.app إلى مجلد التطبيقات.

خطوة 3: قُم بتشغيل CheatSheet من مجلد التطبيقات الخاصة بك.

خطوة 4: الآن افتح التطبيق الذي ترغب في استخدامه.

خطوة 5: اضغط مع الاستمرار على مفتاح Command (⌘) على لوحة المفاتيح حتى تظهر واجهة الاختصارات المُتاحة لهذا التطبيق فوق جميع النوافذ الأخرى.

تطبيق CheatSheet لا يحتوي على قائمة شريط الحالة، ولكن هناك واجهة مُستخدم بسيطة يتم استدعاؤها عن طريق النقر على زر الإعدادات “الترس الصغير” في الركن السُفلي الأيسر. يُمكن استخدام شاشة الإعدادات لضبط تأخير مفتاح Command، والتحقّق من وجود تحديثات وأشياء من هذا القبيل.